الرئيسية / فن ومشاهير / فيسبوك يتسبب باحتجاز السيدة لاله شهرافش

فيسبوك يتسبب باحتجاز السيدة لاله شهرافش

احتجزت سلطات دبي السيدة لاله شهرافش، البالغة من العمر 55 عاما، في العاشر من مارس/ آذار الماضي، حين ذهبت إلى هناك للمشاركة في جنازة طليقها البرتغالي الذي كان يعمل بمصرف وتوفي فجأة جراء أزمة قلبية,بسبب وصف زوجة طليقها بموقع فيسبوك بأنها “حصان”، الضوء على القوانين التي تحكم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات.

وعادت شهرافش إلى لندن بعد إطلاق سراحها. وقد اعتبرت أن ما حدث معها “تحذير خطير” لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين يذهبون إلى دبي.

بدورها، انتقدت رادة ستيرلينغ، المديرة التنفيذية لحملة “معتقل في دبي” التي دافعت عن شهرافش، قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية في الإمارات، قائلة إنه “السلاح الموجه إلى رأس أي شخص يستخدم الانترنت”.

وبحسب الموقع الرسمي للحكومة، فإن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية – القانون الاتحادي رقم 12 لسنة 2016 – يشمل وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول الحكومة في موقعها إنه يتعين على مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي أن يكونوا على دراية بتلك القوانين، لتجنب ارتكاب مخالفات تعرضهم للمساءلة والعقوبة، والتي تتراوح بين السجن والغرامة المالية.

ويجوز للمحكمة أن تضع من يدان بارتكاب أي من هذه الجرائم “تحت الإشراف أو المراقبة أو حرمانه مــن استخدام أي شبكة معلوماتية، أو نظام معلومات إلكتروني، أو أي وســيلة تقنية معلومات أخرى، أو وضعه في مأوى علاجي أو مركز تأهيل للمدة التي تراها المحكمة مناسبة”.

المصدر :وكالات

عن ذكري محمد

شاهد أيضاً

中国名人

8月14日,由农民工转变为演员的王刚(Wang)在其微博社交媒体页面上发布了“离婚声明”,离婚案成为美国讨论最多的话题,也是最受欢迎的新闻。 他声称,他的妻子多年来一直与经纪人宋哲欺骗他。 然而,马云后来回击了王某,指责他损害了她的声誉。 王女士出生于河北省邢台市的一个贫困家庭,2007年在西安大学读书时遇到了比他小两岁的未来妻子。 他以极大的决心追捕她,他们最终于2009年结婚。 这对夫妻有一个六岁的儿子和一个五岁的女儿。 Wang近年来出演过许多著名的长片电影-很少涉及浪漫题材-包括在屡获殊荣的2013年电影《天柱鼎》或《触及罪恶》中饰演连环杀手,该片曾获得金棕榈奖提名。 或在法国戛纳电影节上。 电影的中国导演贾樟柯(Jan Zhangke)获得了电影节最佳剧本奖。 在河南少林寺读书的小王8到14岁,在看了功夫星李连杰主演的电影后,决定尝试成为电影明星。 王的离婚宣言引起的关注远远超出了中国名人破裂引起的普遍关注。

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *