الرئيسية / اخبار محلية / الأوقاف تنفذ ألفين و121 نشاطا توعويا بمخاطر الكوليرا

الأوقاف تنفذ ألفين و121 نشاطا توعويا بمخاطر الكوليرا

اصبح مرض الكوليرا يهدد حياة الالاف من اليمنيين ,والتي يروح ضحيتها العشرات من المدنيين ,الذين يصابون بهذا المرض .

نفذت وزارة الأوقاف والإرشاد خلال الفترة 9 – 13 أبريل الجاري، ألفين و121 نشاطا توعويا بمخاطر وباء الكوليرا ضمن الحملة الإرشادية للوزارة عبر خطباء وأئمة المساجد والمرشدين بمديريات أمانة العاصمة.

وأوضح وزير الأوقاف والإرشاد ,في تصريح لة  أن الحملة تأتي استشعارا للأهمية التي تضطلع بها الجوامع والمساجد في عموم المحافظات للتوعية بمخاطر وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه، باعتبارها منابر يلتف حولها شريحة واسعة من المجتمع من مختلف الأعمار.

وأشار إلى أن حملات التوعية، لم تقتصر على المساجد والجوامع، بل وصلت إلى المدارس والمجالس العامة والمعاهد فضلا عن الزيارات الميدانية التي يقوم بها الخطباء والمرشدين والمرشدات إلى المرافق العامة ووسائل النقل للتعريف بالوباء وانتشاره وسبل الوقاية منه وكيفية الحصول على العلاج في حال الإصابة بهذا الوباء.

وأكد الوزير العجي أن الخطباء والمرشدين، يركزون ضمن فعاليات الحملة على أهمية النظافة سواء الشخصية أو العامة ودور المواطن والأسرة في كيفية الحفاظ على البيئة خاصة ما يتعلق بالمياه ومصادرها باعتبار المياه المصدر الأساسي لانتشار وباء الكوليرا.

وأعرب عن أمله في تعزيز التنسيق بين وزارة الأوقاف والإرشاد والجهات المعنية، لمكافحة وباء الكوليرا سواء من خلال تنظيم التوعية المشتركة أو الاستفادة من الخبرات والوسائل الإرشادية المتوفرة لدى الجهات ذات العلاقة خاصة الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والزراعة والري.

ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الحملة استهدفت خلال الفترة المذكورة 546 ألفا و386 شخصا من خلال 463 خطبة جمعة و703 خواطر ومحاضرات و620 لقاءات مجتمعية و 218 زيارات ميدانية و11 ندوة بالإضافة إلى زيارات لـ106 مدارس ومراكز.

المصدر :متابعات

عن اميرة علي

شاهد أيضاً

وفاة 17 شخصاً واصابة 212 أخرين في حوادث مرورية بأمانة العاصمة خلال شهر مايو

قال تقرير صادر عن إدارة مرور أمانة العاصمة ان 17 شخصاً توفي وأصيب 212 أخرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *