الرئيسية / فن ومشاهير / مهرجان منارات التونسي يحتفي بالسينما المصرية والإيطالية

مهرجان منارات التونسي يحتفي بالسينما المصرية والإيطالية

احتفي مهرجان منارات التونسي بالسينما المصرية والإيطالية مع إطلاق دورته الثانية في يوليو تموز المقبل وقام بتسليط الضوء على أحدث ما أنتجتا في العقود القليلة الماضية.

يشمل برنامج المهرجان 54 فيلما بين روائي ووثائقي إضافة إلى 13 فيلما قصيرا من أكثر من 20 دولة. وتضم المسابقة الرسمية عشرة أفلام فقط من ألبانيا وقبرص وإسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا ولبنان والمغرب وتونس وتركيا.

تتشكل لجنة التحكيم من الكاتب الجزائري كمال داود والممثلة المصرية سلوى محمد علي والمخرج الفرنسي ميشال لوكلير والممثلة التونسية سهير بن عمارة والممثلة التركية داملا صونماز.

وتقام العروض المجانية للأفلام على شواطئ الساحل التونسي من الشمال إلى الجنوب في المرسى وخير الدين وحمام الأنف وقربة وبنزرت وقابس وصفاقس وجربة.

وقالت درة بوشوشة ”اخترنا سينما نقد اجتماعي أو شجب ولكن بلغة سينمائية. هي تفتح أعيننا، تغذي روحنا النقدية ووعينا، وهي بذلك تحافظ على البريق الذي يجعلنا بشرا“.

وبجانب عروض الأفلام يشمل برنامج المهرجان جلسات نقاش مع صناع السينما وورش تدريب إضافة إلى حفل توقيع كتاب (السينما التونسية.. الأمس واليوم) للكاتب التونسي طارق بن شعبان.

تغطية صحفية للنشرة العربية محمد العرقوبي – تحرير سامح الخطيب

المصدر :وكالات

عن ذكري محمد

شاهد أيضاً

中国名人

8月14日,由农民工转变为演员的王刚(Wang)在其微博社交媒体页面上发布了“离婚声明”,离婚案成为美国讨论最多的话题,也是最受欢迎的新闻。 他声称,他的妻子多年来一直与经纪人宋哲欺骗他。 然而,马云后来回击了王某,指责他损害了她的声誉。 王女士出生于河北省邢台市的一个贫困家庭,2007年在西安大学读书时遇到了比他小两岁的未来妻子。 他以极大的决心追捕她,他们最终于2009年结婚。 这对夫妻有一个六岁的儿子和一个五岁的女儿。 Wang近年来出演过许多著名的长片电影-很少涉及浪漫题材-包括在屡获殊荣的2013年电影《天柱鼎》或《触及罪恶》中饰演连环杀手,该片曾获得金棕榈奖提名。 或在法国戛纳电影节上。 电影的中国导演贾樟柯(Jan Zhangke)获得了电影节最佳剧本奖。 在河南少林寺读书的小王8到14岁,在看了功夫星李连杰主演的电影后,决定尝试成为电影明星。 王的离婚宣言引起的关注远远超出了中国名人破裂引起的普遍关注。

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *