الرئيسية / مال واعمال / تراجع معظم أسواق الخليج والسعودية تسجل اعلى نسبة تراجع اليوم الاحد

تراجع معظم أسواق الخليج والسعودية تسجل اعلى نسبة تراجع اليوم الاحد

شهدت معظم أسواق الخليج تراجع في تعاملاتها اليومية حيث جاءت البورصة السعودية على رأس المتضررين , بفعل تدهور العلاقات السياسية في المنطقة وعقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيفرض مزيدا من العقوبات على إيران.

وجاءت البورصة السعودية على راس المتضررين حيث تراجع مؤشر البورصة السعودية 1.5 بالمئة، ليواصل الخسائر التي تكبدها في الجلستين السابقتين، مع نزول أسهم البنوك.

وخسرت أسهم مصرف الراجحي 1.3 بالمئة ومجموعة سامبا المالية 3.6 بالمئة والبنك الأهلي التجاري 1.9 بالمئة.

وفي قطر انخفض المؤشر القطري 1.3 بالمئة، ليعكس اتجاهه بعد المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة حين بلغ أعلى مستوياته منذ فبراير شباط، مع تراجع أسهم بنك قطر الوطني، أكبر مصارف المنطقة، 1.9 بالمئة وصناعات قطر 1.4 بالمئة.

وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي 1.1 بالمئة، متأثرا بهبوط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة، بنسبة 1.7 بالمئة.

وفي دبي، نزل مؤشر الإمارة 0.7 بالمئة مع انخفاض سهم إعمار العقارية 1.6 بالمئة وتراجع سهم الناقلة الاقتصادية العربية للطيران واحدا بالمئة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.2 بالمئة، منخفضا للجلسة الرابعة على التوالي منذ إغلاقه مرتفعا يوم الاثنين الماضي، يوم وفاة محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا أثناء محاكمته في القاهرة.

وتشهد منطقة الشرق الاوسط توترات سياسية كبيرة , خاصة بعد تزايد التوترات بين الولايات المتحدة وايران , وكذلك تعرض سفن في بحر عمان وميناء الفجيرة الى اعمال تخريبية .

المصدر : وكالات

عن سلمى عادل

شاهد أيضاً

استئناف المشاورات التجارية بيت الولايات المتحدة واليابان

تتجدد المباحثات  التجارية بين  الولايات المتحدة واليابان ,الاثنين  ,على أمل التوصل إلى “اتفاق سريع جدا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *