الرئيسية / عربي ودولي / السعودية تبدأ باستقبال طلبات الاقامة المميزة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة سابرك

السعودية تبدأ باستقبال طلبات الاقامة المميزة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة سابرك

بدأت البوابة الإلكترونية لمركز الإقامة المميزة في السعودية باستقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية, من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة سابرك .

ويقوم الشخص الراغب في الحصول على الاقامة المميزة يستطيع رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات عبر المنصة التي توفر تعريفا بالنظام والمركز.

ويقدم المركز نوعين من الإقامة المميزة السعودية، الأول الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة (800 ألف ريال سعودي)، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً (100 ألف ريال سعودي)، حسب رويترز.

وتاتي هذة العملية بعد موافقة مجلس الوزراء وكذلك مجلس الشوراء السعودي على نظام الإقامة المميزة والتي تاتي لإتاحة الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور.

وبحسب وساءل اعلام سعودية فان مركز الإقامة المميزة يعد جهة مستقلة مالياً وإدارياً مرتبطة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يتعاون في تحقيق أهدافه مع القطاعات الحكومية لتقديم خدمات شاملة للحاصلين على الإقامة المميزة السعودية والراغبين بالحصول عليها.

المصدر : متابعات +وكالات

عن اميرة علي

شاهد أيضاً

النتائج الاولية لانتخابات الإعادة بإسطنبول تظهر تقدم مرشح المعارضة عن مرشح الحزب الحاكم

اظهرت النتائج الاوليةعن تقدم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بفارق واضح عن مرشح الحزب الحاكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *