الرئيسية / اخبار محلية / البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يبدأالمرحلة الثانية من التدبير التكاملي لحملات الملاريا

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يبدأالمرحلة الثانية من التدبير التكاملي لحملات الملاريا

في الخطوة الثانية التي يقوم بها في برنامجة التدريبي في المجال الطبي وبالشراكة مع إدارة التغذية دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملارياالمرحلة الثانية من التدبير التكاملي لحملات الملاريا عن طريق متطوعات صحة المجتمع بتدريب منسقي التغذية في 17 مديرية جديدة بالإضافة الى مسؤولي وحدات الملاريا في نطاق المديريات المستهدفه.

الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة ستة أيام سيتم من خلالها تدريب المشاركين على علاج وتشخيص الملاريا والتهابات الجهاز التنفسي والإسهالات وعللى آلية الإشراف على عمل المتطوعات المسؤولين عليهن.

وفي المرحلة الثالثة سيقوم البرنامج الوطني بتدريب متطوعات صحة المجتمع على طرق التشخيص والعلاج بواقع 25 متطوعة في كل مديرية تم اختيارهن من مناطق المستوى الثالث للوصول الى السكان البعيدين عن الخدمات الصحيةليرتفع بذلك عدد المديريات التي تقدم الخدمات الى 40 مديرية.

الجدير بالذكر أن النشاط يأتي بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السل والإيدز والملاريا وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وتشهد اليمن العديد من الامراض والاوبة التي انتشرت في الاواني الاخيرة تنيجة الصراع الدائر في اليمن منذ خمسة اعوان  والذي ادى الى حصد المئات من الارواح .

المصدر : متابعات

عن اميرة علي

شاهد أيضاً

الأوقاف تنفذ ألفين و121 نشاطا توعويا بمخاطر الكوليرا

اصبح مرض الكوليرا يهدد حياة الالاف من اليمنيين ,والتي يروح ضحيتها العشرات من المدنيين ,الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *